الخطوات المتبعة للتقدم للجامعة

أولاً : دخول الطالب علىى موقع الجامعة (www.merit.edu.eg)

ثانياً : اختيار لينك التقدم الخاص بالجامعة كما هو موضح بالشكل .

ثالثاً:  يقوم الطالب بتسجيل البيانات المطلوبة منه ومن أهم هذه البيانات الرقم القومى والإيميل الخاص به ورقم الهاتف .

رابعاً: يتوجه الطالب للبريد الوارد على الإيميل الخاص به لتفعيل حسابه على برنامج التقدم للجامعة والذى سينقله إلى الشاشة التالية ليستكمل بياناته .

خامساً: يستكمل الطالب البيانات المطلوبة منه كما موضح له 

ثم يقوم بطباعة إذن دفع رسوم الاختبارات وطلب الالتحاق علماً بأن السداد لن يكون إلا بإذن الدفع بالحسابات الموضحة .

سادسا  : يتابع الطالب الإيميل الخاص به لتلقى رسالة بتعليمات الإختبارات وأماكنها وتعليمات خاصة بطريقة إختبارات القبول .

وسيتم التواصل معه أيضا من خلال إدارة الجامعة لإخطاره بسداد جدية الحجز لاستكمال اجراءات قبوله وتسليم نسخة من المستندات الدالة على صحة بياناته كما هو موضح على موقع الجامعة .

سابعا : يتم مراجعة مستندات الطالب للتأكد من صحتها من خلال شؤون الطلاب وإخطار الطالب بقبوله من عدمه وذلك ليتسنى له استكمال باقى الإجراءات ومنها :

  • الكشف الطبى 
  • التوقيع على التعهدات اللازمه

علماً بأن حضور ولى الأمر وجوبياً لاستكمال البيانات